كلية القانون جامعة واسط تعقد مؤتمرها العلمي الدولي

( دور القانون في حماية الأسرة )

كلية القانون جامعة واسط تعقد مؤتمرها العلمي الدولي دور القانون في حماية الاسرة
عقدت كلية القانون -جامعة واسط بالتعاون مع كلية الامام الكاظم -اقسام واسط-قسم القانون مؤتمرها العلمي الدولي (دور القانون في حماية الاسرة) وتحت شعار (الاسرة نواة المحتمع واللبنة الاولى لبناء الدولة) بمشاركة حضورية والكترونية لعدد من المختصين والباحثين في الشؤون القانونية والقضائية ورئاسة جامعة واسط واعضاء مجلس النواب في المحافظة ومنظمات المجتمع المدني ودوائر المحافظة وقيادة شرطة واسط واساتذة جامعات عراقية وعربية .
بين رئيس جامعة واسط الاستاذ الدكتور مازن الحسني خلال حضوره المؤتمر بأن الاسرة هي النواة الاولى للمجتمع وواجب على المختصيين والباحثين في هذا المجال المحافظة عليها من خلال الدور الاساس الذي يلعبه القانون في المحافظة على القيم المجتمعية والاخلاقية .
من جانب اخر قال عميد كلية القانون الاستاذ المساعد الدكتور (باسم جميل المكصوصي ) ان المؤتمر يهدف الى بيان دور القانون في المحافظة على كيان الاسرة من خلال البحث في النصوص التشريعية النافذة والاحكام القضائية والتعريف بحقوق الاسرة التي كفلها القانون.
تضمن المؤتمر (19) بحثا حضوريا و (39) بحثا الكترونيا عبر منصة Google Meet مقدمة من اساتذة من جامعات عراقية وعربية ركزت على القوانين والتشريعات المتعلقة بحماية الاسرة ودور السياسات الجنائية الحديثة في تنظيم العلاقات الاجتماعية واصلاحها.
وجرى في المؤتمر تكريم الباحثين والمختصين الذين شاركوا في المؤتمر .
توصل المؤتمر الى عدد من التوصيات منها:
وضع المعالجات اللازمة لحل المشاكل التي تعاني منها الاسرة والمحتمع كالعنف الاسري والابتزاز الالكترونية والانتحار والمخدرات من خلال تشريع القوانين اللازمة لتحقيق ذلك.
مراعات تطبيق الشريعة الاسلامية مع القانون الوضعي في اصلاح الاسرة والمجتمع .
الحفاظ على القيم المجتمعية والموروث الثقافي ونشر ثقافة القانون في اوساط المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.